فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الباب أمام المشجعين للتصويت على أفضل لاعب في العالم لعام ٬2016 وهو ما يمنح الجماهير العربية فرصة مساندة الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي٬ المرشح العربي الوحيد ضمن القائمة التي تضم 23  مرشحا.

وأعلن الفيفا القواعد الجديدة للتصويت على الجائزة٬ وتضمنت أن تشكل أصوات الجماهير 25 %من إجمالي مجموع التصويت٬ في حين يتم توزيع النسبة الباقية على قادة ومدربي المنتخبات ووسائل الإعلام.

ويمتلك كل مشجع الحق في اختيار 3 لاعبين٬ يحصل صاحب الاختيار الأول على 5 نقاط٬ والثاني 3 نقاط٬ والثالث نقطة واحدة٬ ويتم التصويت عبر الموقع الرسمي للفيفا على شبكة الانترنت٬ ويقوم المشجع بالتصويت عبر حسابه مرة واحدة فقط٬ ولا يحق له تغيير اختياراته، ومن المقرر أن تمتد فترة التصويت من 4 نوفمبر الحالي حتى 22 من الشهر نفسه.

الجماهير الجزائرية كشفت عن خطتها لدعم المرشح العربي الوحيد لهذه الجائزة وذلك عن طريقة ذكية في التصويت الجماهيري لدعمه٬ حيث قامت بحث عشاق اللاعب من العرب والجزائريين على التصويت لمحرز بكثافة اعتبارا من يوم الجمعة اليوم الذي تحددت فيها قائمة الـ 23 طريقة التصويت التي أعلن عنها الجزائريين تكمن في أن يتم التصويت لمحرز في المقام الأول ولا يتم اختيار رونالدو أو ميسي في المركز الثاني والثالث٬ وطالبت كل من يريد مساندة محرز بأن يتابع بشكل مستمر التصويت.

عشاق محرز يحاولون الضغط على النقاد والقائمين على هذه الجائزة بالتصويت المكثف لمحرز حتى يظل في القائمة النهائية وبعد كل مرة يصوت فيها أحد الجماهير يكتب على تويتر لمن صوت حتى يغير الآخرون القائمة التي تلي الأسماء التي سيختارونها بعد محرز حتى لا يظهر العديد من المنافسين للنجم الجزائري

المصدر

تعليقات