باتت مشاركة اللاعب الدولي الجزائري رشيد غزال ضد نيجيريا معلّقة، بعد تعرّضه لإصابة على مستوى الفخذ مساء السبت، في مباراة أجراها مع فريقه أولمبيك ليون ضد الضيف باستيا.

وفاز ليون في هذا اللقاء بنتيجة (2-1)، لِحساب الجولة الـ 12 من عمر بطولة القسم الأول الفرنسي لكرة القدم.

وشارك المهاجم غزال أساسيا، غير أنه اضطرّ – بِداعي الإصابة – ليترك مكانه عند الدقيقة الـ 68 لزميله متوسط الميدان الإسباني سيرجي داردر. وحينها كان فريقهما ليون متقدّما في النتيجة (1-0).

وفي الطرف المقابل، دخل المدافع الدولي الجزائري السابق مهدي مصطفى في الدقيقة الـ 21، بديلا لزميله من فريق باستيا ماتيو بيبام الذي تعرّض لإصابة في وقت مُبكّر، وحينها كانت النتيجة متعادلة سلبا.

وقدّم غزال أداء طيّبا حيث جلب لفريقه ليون ضربة جزاء في الدقيقة الـ 37، نفّذها زميله المهاجم ألكسندر لاكازيت بإحكام مُسجّلا الهدف الأول.

ولم تُقدّم إدارة أولمبيك ليون أي بيان تفصيلي بِشأن إصابة غزال وخطورتها من عدمها. حيث لا يُستبعد أن يخضع مهاجم “الخضر” هذا الإثنين لفحص بعيادة النادي، وتتّضح بعدها الأمور.

وكان الناخب الوطني الجديد جورج ليكنس قد أدرج غزال ضمن قائمة تضم 23 لاعبا، تأهّبا لمواجهة نيجيريا في الـ 12 من نوفمبر الحالي، ضمن إطار الجولة الثانية من الدور الأخير تصفيات مونديال روسيا 2018.

واستدعى ليكنس 4 مهاجمين فقط، وهم: رشيد غزال وإسلام سليماني ورياض محرز والعربي هلال سوداني. ذلك أن رياض بودبوز وسفيان هني يشغلان مركز صانع ألعاب.

وعليه في حال تسلّمه ملف طبيب أولمبيك ليون يُبيّن فيه خطورة إصابة غزال وغيابه عن مواجهة نيجيريا، قد يلجأ التقني البلجيكي ليكنس إلى جلب لاعب آخر لسدّ الثغرة، على غرار ياسين بن زية مهاجم فريق ليل الفرنسي. أو ربما تكون الإصابة خفيفة وبالتالي يُسافر غزال مع “محاربي الصحراء” إلى نيجيريا الخميس المقبل، لخوض المبارة الرسمية المرتقبة.

وإذا كانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية قد تركت الغموض يلف إصابة غزال، فإن موقع “فوتبال 365” نقل على لسان التقني برونو جينيزيو مدرب أولمبيك ليون قوله إن الدولي الجزائري تعرّض لإصابة خفيفة على مستوى الخصر.

وتُظهر صور شريط الفيديو المُرفق أدناه لقطات من مباراة أولمبيك ليون وباستيا، حيث استفاد غزال من ضربة جزاء (الثانية الـ 51)، ولو أن تركيب الصور “مختلّ” حيث تُنفّذ ضربة الجزاء ثم تظهر لقطة كيفية عرقلة حارس باستيا للمهاجم غزال.

بالفيديو: شاهد كل ما فعله فوزي غلام ضد لازيو

المصدر

تعليقات