أعلنت أمس وزارة التربية الوطنية، رسميا عن زرنامة ومراحل الامتحانات المهنية للقطاع، بمجموع 25744 منصب، والخاصة برتب أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي بـ7461 منصب وأستاذ رئيسي في التعليم المتوسط بـ 10098 منصب، وأستاذ رئيسي في الابتدائي بـ8185 منصب.

وحسب رزنامة وزارة التربية، فإنه بالنسبة إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي فإن التحويل يكون تلقائيا بالنسبة لمناصب الناجحين طبقا لأحكام التعليمة الوزارية المشتركة رقم 02 المؤرخة في 26 أوت 2016.

وتضمن بيان وزارة التربية الوطنية، رزنامة تواريخ التسجيلات وإيداع الملفات التي انطلقت منذ 3 نوفمبر وتتواصل إلى غاية 23 من نفس الشهر، أين سيتم تأكيد المشاركة كتابيا لدى مديريات التربية الـ 50 خلال 15 يوما، بينما ستكون دراسة الملفات وإعداد محاضر اللجان في نفس فترة التسجيلات حيث تقوم اللجنة التقنية المختصة بدراسة الملفات وإعداد المحاضر.

وتبدأ اللجان المختصة لهذا الغرض، عملها بمجرد فتح التسجيلات.

وبخصوص آجال الطعن فإنها حدّدت بتاريخ 4 ديسمبر القادم، أين يتم تبليغ المعنيين بالطعن قبل 5 أيام عمل من تاريخ إجراء الامتحان بأي وسيلة اتصال، في وقت سيكون إجراء الامتحان المهني يوم 10 ديسمبر ليوم واحد، على أن تنشر النتائج النهائية يوم 18 ديسمبر.

المصدر

تعليقات