تسببت التقلبات الجوية التي شهدتها عديد مناطق الوطن هذا الثلاثاء في قطع عدة طرق خاصة على مستوى الجزائر العاصمة وضواحيها ما أدى إلى صعوبة في حركة السير.

هذا وتسببت الامطار الغزيرة التي تهاطلت بشدة منذ أمس الاثنين في انزلاق مقطورتين ببوفارك ولاية البليدة ما أدى إلى تعطيل حركة المرور إلى جانب وجود برك مائية على مستوى عدة أحياء بالعاصمة .

كما تسببت الأمطار الغزيرة في وقوع 10حوادث مرور خلفت وفاة شخص و7 جرحى ،حسبما أفاد به هذا الثلاثاء الملازم الأول خالد بن خلف الله المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر.

وأوضح بن خلف الله أن أخطر هذه الحوادث حادث اصطدام سيارة بشخص أمس الإثنين على الساعة الرابعة و 14 دقيقة مساء بالطريق السريع الرابط بين منطقة الخرايسية والدويرة أسفر وفاة شخص يبلغ من العمر 57 عاما على الفور من شدة الإرتطام .

وكحصيلة أولية أفاد المتحدث عن تسجيل 5 حوادث بسبب الإنزلاقات و حادثين 2 بسبب التصادم و3 حوادث بسبب الارتطام،على مستوى مختلف طرقات العاصمة الممتدة من تسالة المرجة إلى غاية الرغاية .

تذبذبات في حركة القطارات المتوجة نحو العاصمة بسبب انحراف قاطرات بمحطة الخروبة

كما أدى انحراف قاطرات بمحطة خروبة في منتصف ليلة أمس الاثنين إلى تذبذبات في حركة القطارات المتوجة نحو العاصمة.

وأوضح مساعد المدير العام للشركة الوطنية للسكة الحديدية عبد الوهاب أكتوش أن مصالح الشركة الوطنية للسكة الحديدية عاكفة حاليا على إخلاء السكة الحديدية من هذه القاطرات الأربع التي أدت إلى تذبذبات في حركة القطارات بسبب استعمال مسلك واحد للسكة الحديدية بدلا من مسلكين.

وأكد أن حركة القطارات ولاسيما تلك الواصلة بين الحراش وحسين داي سوف تعود تدريجيا لحركتها العادية على الساعة الثانية عشر زوالا (12سا00).

وأضاف أن الشركة الوطنية للسكة الحديدية سوف تفتح تحقيقا تقنيا لمعرفة أسباب انحراف هذه القاطرات بالخروبة.

توقف جزئي لتراموي الجزائر بسبب فيضانات

كما شهدت حركة تراموي الجزائر اليوم توقفا جزئيا منذ الساعة 8سا30 صباحا بسبب فيضان الناتجة عن تساقط الامطار بين محطتي ميموني حمود ومقهى شرقي حسبما أكده بيان صادرعن شركة استغلال تراموي الجزائر (سيترام).

وأوضح ذات المصدر أنه بسبب هذا التوقف الجزئي تذبذبت حركة التراموي الذي استبدل بحافلات بين محطتي ميموني حمود و مقهى شرقي لضمان خدمة النقل بصفة مستمرة لصالح المعتادين على استعمال التراموي.
وأضاف البيان أنه تم الحفاظ على الخدمة على مستوى محطات العناصر ودرقانة وسط.

هذا وكانت مصالح الأرصاد الجوية،قد أفادت أمس بسقوط أمطار رعدية بالماطق الشمالية للبلاد في كل من بجاية، وتيزي وزو، بومرداس، الجزائر، البليدة، وتيبازة .

المصدر

تعليقات