أدلى لاعبو المنتخب الوطني بتصريحات للصحافة قبل الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب الجزائري لكرة القدم بالمركز التقني لسيدي موسى (الجزائر) اليوم الثلاثاء في إطار استعدادات “الخضر” لمواجهة نيجيريا يوم 12 نوفمبر بمدينة أيو لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال-2018.

أكد لاعب وسط المنتخب الجزائري نبيل بن طالب اليوم الثلاثاء بأن الخضر بفضل “ثراء التعداد” قادرون على رفع التحدي أمام نيجيريا يوم 12 نوفمبر بمدينة أيو لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال-2018 رغم غياب العديد من ركائز الفريق, معترفا في نفس الوقت بصعوبة المهمة التي تنتظرهم بالأراضي النيجيرية. وقال بن طالب: “تنتظرنا مباراة صعبة أمام نيجيريا التي تملك لاعبين من مستوى عال. ليس من حقنا المرور جانبا لذا يجب أن نكون جاهزين يوم موعد الحسم والبرهنة أننا قادرين على فعل أشياء إيجابية”.

وتميزت المنطقة المختلطة بتنظيم سيء حيث جرت في ظروف غير مقبولة مما حال دون قيام الصحفيين الحاضرين بمهامهم في أحسن الظروف. وعاد لاعب شالك 04 الذي سجل الأحد هدفه الرابع في البطولة الألمانية للحديث عن الإصابات المتلاحقة في صفوف المنتخب الجزائري عشية التنقل إلى أيو مبديا أن الحاضرين قادرين على تعويض المصابين.

وفي هذا الشان أوضح يقول: “فيما يخص قيمة التعداد ليس هناك أي مشكل، نملك لاعبين كبار في تشكيلتنا. رغم عامل الغيابات نحن قادرون على العودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا”، وفي رده على سؤال متعلق بعلاقة المجموعة بالناخب الوطني الجديد جورج ليكنس كشف بن طالب عن وجود “تبادل بناء” مع التقني البلجيكي متفاديا إطالة الحديث حول الموضوع.

من جهته قال بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري): “نتواجد في وضعية صعبة بعد التعادل المسجل داخل قواعدنا أمام الكاميرون, تضاف إليها لعنة الإصابات التي مست تعدادنا قبل التنقل إلى نيجيريا. لكن باستطاعتي التأكيد بأن كل اللاعبين محفزون للعودة بالنقاط الثلاثة من نيجيريا، من جهتي, أنا رهن إشارة المدرب, كما أني جاهز100 بالمائة, لو يقحمني المدرب في التشكيلة.

اما المدافع عيسى ماندي فقد صرح عيسى ماندي :”علينا التدارك بعد التعادل أمام الكاميرون في البليدة. تحدو اللاعبين ارادة وثقة كبيرتين. هناك غيابات في التشكيلة, لكن التعداد ثري و قادر على تعويض الغائبين، ستكون الأمور صعبة بنيجيريا, كوننا نجهل الظروف التي ستجري فيها المباراة, وعلينا أن نكون جاهزين لكل الاحتمالات”.

عقب الجولة الأولى من تصفيات مونديال-2018, تحتل نيجيريا المركز الأول برصيد 3 نقاط بفضل فوزها خارج قواعدها على زامبيا (2-1) متقدمة كل من الجزائر والكاميرون (نقطة لكل فريق) بعد تعادلهما في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (1-1) في مباراة غاب عنها بن طالب بسبب العقوبة. إلى جانب مواجهة نيجيريا-الجزائر يستقبل المنتخب الكاميروني نظيره الزامبي لحساب الجولة الثانية.

المصدر 

تعليقات