أعرب الدولي عيسى ماندي عن تفاؤله بقدرة المنتخب الوطني على العودة من نيجيريا بنتيجة إيجابية خلال مباراة الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2018 المقررة هذا السبت بمدينة أويو، مؤكدا أن “الخضر” مستعدون لتحدي كل الصعاب لتخطي “النسور الممتازة” في هذه المواجهة التي ستلعب على تفاصيل بسيطة حسبه.

كيف تصف الأجواء داخل معسكر المنتخب الوطني؟

أنا سعيد بالعودة مجددا إلى المنتخب الوطني الذي أعتبره عائلتي الثانية، لقد تأسفت لغيابي عن المباراة الماضية وتأثرت من التعادل الذي فرضه علينا منتخب الكاميرون، أما الأجواء داخل التربص فهي جيدة، كل اللاعبين مركزون على المباراة والجميع يعي أن هذه المقابلة مهمة للمنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2018، يجب أن نكون جاهزين يوم السبت، الشيء الذي لمسته عند رفاقي أنهم كلهم متفائلون بالعودة من نيجيريا بنتيجة إيجابية.

ستشهد التشكيلة الوطنية غيابات كثيرة أمام نيجيريا، ألا يقلقكم ذلك؟

صحيح أننا فقدنا لاعبين مهمين في التشكيلة الوطنية بسبب الإصابة، لكن لا داعي للقلق لدينا تعداد ثري وتوجد خيارات واسعة أمام الطاقم الفني لتعويض هذه الغيابات والتغلب على مثل هذه المشاكل.

ألستم متخوفين من الهزيمة أمام نيجيريا؟

إنها ليست مباراة مصيرية والخسارة فيها لا تعني خروجنا من سباق التأهل لمونديال 2018 بروسيا، تبقى أمامنا 5 مباريات، صحيح أننا تعثرنا في الجولة الأولى داخل قواعدنا وكان واجبا علينا الفوز والحصول على نقاط مباراة الكاميرون لبدء التصفيات بأريحية، لقد طوينا هذه الصفحة ونحن الآن ننظر إلى الأمام لا ينبغي التفكير بشكل سلبي وما يهمنا هو العودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا.

الأخطاء الدفاعية كلفت “الخضر” غاليا أمام الكاميرون، ما رأيك؟

لا ينبغي أن نلوم فقط المدافعين على النتيجة التي حققها المنتخب الوطني أمام الكاميرون في أول مباراة من تصفيات المونديال، التعثر كان من مسؤولية الجميع والدفاع تحمل أكثر من طاقته، كل الخطوط تتحمل المسؤولية ليس المدافعون المحوريون أو الظهران، كان هناك تقصير من طرف الجميع.

كيف تتوقع المواجهة أمام نيجيريا؟

مثل هذه المباريات تلعب على تفاصيل بسيطة، فمنتخب نيجيريا يضم لاعبين من المستوى العالي يلعبون في أندية أوروبية قوية، وهناك تكافؤ بين المنتخبين، من هذه الناحية، واللقاء سيلعب على تفاصيل بسيطة ككل المباريات الكبيرة.

الطقس لن يكون في صالحكم في نيجيريا، ألا تتخوفون من تأثيرات هذا العامل؟

نعرف جيدا أن اللعب في إفريقيا سيضعنا في مثل هذه المشاكل، الطقس سيكون حارا والرطوبة عالية، كما أننا نجهل نوعية الأرضية التي ستخوض فيها هذه المواجهة يجب نكون على أتم الاستعداد لتحقيق نتيجة مرضية هناك.

ما الذي قاله لكم الناخب الوطني جورج ليكنس لتحفيزكم لهذه المباراة؟

لقد تحدثنا مطولا مع الناخب الوطني، ألقى علينا خطابا بناء مع بداية التربص، وأنا واثق من أنه سيضعنا في ظروف جيدة للنجاح في مهمتنا القادمة أمام منتخب نيجيريا.

المصدر

تعليقات