طالب الناخب الوطني جورج ليكنس مُدافعي” الخضر” بتشديد الرقابة على مهاجمَيْ نيجيريا المُمثّلين في أليكس إيووبي وكيليتشي إيهيناتشو.

ويُقام لقاء منتخبَيْ “محاربي الصحراء” و”النسور الممتازة” مساء هذا السبت، لِحساب الجولة الثانية من الدور الأخير لِتصفيات مونديال روسيا 2018.

واعتبر الناخب الوطني ليكنس اللاعبَيْن إيووبي وإيهيناتشو مفتاحَيْ هجوم منتخب نيجيريا، وقال إنه رسم التكتيك الدفاعي المناسب لتحييد خطورتَيْهما.

وأضاف التقني البلجيكي يقول إنه طالب من مُدافعي “الخضر” تشديد الخناق على هاذين المهاجمَيْن وعدم ترك مساحات واسعة لهما، والإستعداد لمُجاراتهما في حال لجوء لاعبَيْ منتخب “النسور الممتازة” إلى الفنيات أو السرعة أو حتى التمويه. كما ذكرته الصحافة النيجيرية، الجمعة.

وشارك أليكس إيووبي (20 سنة) في 14 مباراة رسمية مع فريقه أرسنال الإنجليزي هذا الموسم، وقدّم 3 تمريرات حاسمة. بينما خاض كيليتشي إيهيناتشو (20 سنة أيضا) 11 مباراة رسمية مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم، وأمضى 4 أهداف فضلا عن 3 تمريرات حاسمة.

وكان إيووبي وإيهيناتشو قد منحا نيجيريا فوزا ثمينا (1-2) أمام المضيف الزامبي في أكتوبر الماضي، حيث سجّلا هدفَيْ “النسور الممتازة”.

القائد ليس في أحسن أحواله

في سياق آخر، قال الناخب الوطني النيجيري جيرنو روهر إن أفضل لاعب في فريقه سوف لن يخوض كامل أطوار مباراة الجزائر (لن يلعب 90 دقيقة/ قد يُستبدل في الشوط الثاني)، بسبب افتقاده اللياقة البدنية وتراجع مستواه الفني جرّاء عدم مشاركته في أيّ لقاء مع فريقه تشيلسي الإنجليزي هذا الموسم، وأشار إلى صانع الألعاب جان أوبي مايكل (29 سنة). عِلما أن هذا الأخير خاض مباراة زامبيا في أكتوبر الماضي كاملة غير منقوصة، وحمل شارة القائد.

وبشأن مركز الحراسة المرمى، ترك التقني الفرانكو ألماني الإنطباع بأنه سيزجّ بحامي العرين دانيال أكبييه مُرتدي زي نادي تشيبا الجنوب إفريقي، بعد إصابة وغياب الحارس الأساسي كارل إيكيمي من فريق ولفرهامبتون الإنجليزي.

وقالت الصحافة النيجيرية إن الحارس الثاني إيكيشيكوو إيزينوا يفتقد المنافسة، كونه يلعب لفريق محلي والبطولة النيجيرية أَسدل ستارها منذ أكثر من شهر، بينما ينقص الحارس الثالث ديلي ألامباسو من فريق سيزارينسي البرتغالي عنصر الخبرة كون عمره 19 سنة فقط.

واستنجد روهر بالحارس أكبييه في آخر لحظة بعد إصابة إيكيمي، ويُريد إشراكه أساسيا كونه يلعب بإنتظام في بطولة جنوب إفريقيا التي تُجرى فعالياتها هذه الأيام بِخلاف نظيرتها النيجيرية.

وشارك دانيال أكبييه (30 سنة) في 3 مقابلات فقط مع منتخب نيجيريا منذ العام الماضي، كما حضر وقائع أولمبياد ريو في أوت الماضي ونال الميدالية البرونزية، وحينها شارك في مباراة واحدة فقط من أصل 6 لقاءات خاضها منتخب نيجيريا آمال، على اعتبار أنه أُدرج احتياطيا. مستفيدا من لوائح الفيفا التي تُجيز جلب 3 لاعبين يفوق عمرهم 23 سنة.

هذا وتوقعت الصحافة النيجيرية أن يلجأ جيرنو روهر إلى رسم خطة تكتيكية هجومية، مُرادفة لـ: 3-4-3، وقالت إنه ركّز عليها كثيرا في الحصص التدريبية مُشيرة إلى مشاركة أكبييه وجان أوبي مايكل وإيووبي وإيهيناتشو أساسيِين.

المصدر

تعليقات