أدرجت هيئة الإذاعة البريطانية (البي بي سي)، السبت، اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز ضمن قائمة تضم 5 كرويين مُرشّحين لِنيل جائزة أحسن لاعب إفريقي في عام 2016.

ويوجد محرز في السباق رفقة: الغابوني بيير إيميريك أوباميونغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، والإيفواري يحي توري متوسط ميدان مانشستر سيتي الإنجليزي، والغاني أندري آيو صانع ألعاب وست هام الإنجليزي، والسنيغالي ساديو ماني جناح ليفربول الإنجليزي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن التصويت يتم إلكترونيا عن طريق عُشّاق الكرة عبر العالم، في عملية تمتد إلى غاية الساعة السابعة مساء بالتوقيت الجزائري من الـ 28 من نوفمبر الحالي. وذلك بالضغط على أيقونة لاعب ما من المُرشحين الخمسة في موقع “البي بي سي” الإلكتروني.

ويملك المهاجم رياض محرز (25 سنة) فرصا كبيرة في حصد هذه المكافأة، بعد نيله لقبَيْ بطولة إنجلترا 2016 مع فريقه ليستر سيتي، وأحسن لاعب في “البريمرليغ” موسم 2015-2016.

وتُعلن هيئة الإذاعة البريطانية عن إسم الفائز بِجائزة أحسن لاعب إفريقي مساء الـ 12 من ديسمبر المقبل.

وبدأت “البي بي سي” تُوزع هذه الجائزة سنويا عام 1991، وقد ظفر بها لاعب جزائري وحيد وهو ياسين براهيمي متوسط ميدان بورتو البرتغالي عام 2014. فيما عادت غلّتها العام الماضي إلى الإيفواري يحي توري لِثاني مرّة بعد نسخة 2013.

المصدر

تعليقات