مني المنتخب الوطني٬ بهزيمة مفاجئة٬ بثلاثة أهداف لواحد٬ أمام نظيره النيجيري٬ ضمن الجولة الثانية من المجحموعة الثانية ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ويقبع الخضر في ذيل المجموعة٬ برصيد نقطة واحدة٬ على الرغم من امتلاك الخضر العديد من اللاعبين٬ الذين يلعبون في أكبر الأندية والدوريات الأوروبية.وهذه أسباب سقوط وانهيار المنتخب .

1 ­الإصابات

ضربت الإصابات أبرز لاعبي المنتخب الوطني قبل مباراة نيجيريا٬ وأبرزهم العربي السوداني٬ مهاجم دينامو زغرب الكرواتي٬ ورياض بو دبوز٬ لاعب مونبلييه الفرنسي٬ ورشيد غزال٬ مهاجم ليون الفرنسي٬ بالإضافة إلى أدم وناس٬ الذي كان يستعد للعب المباراة الأولى له مع محاربي الصحراء٬ ومشاركة فوزي غلام في المباراة المصيرية على الرغم من إصابته.

2­ الاستقرار الفني

يعاني المنتخب من غياب الاستقرار الفني مؤخرا٬ وذلك عقب الإطاحة بالصربي ميلوفان راييفاتش٬ بعد التعادل الإيجابي أمام الكاميرون في الجولة الأولى٬ بهدف لكل فريق٬ في المباراة التي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر.

وتولى جورج ليكنز القيادة الفنية للخضر٬ في نهاية أكتوبر الماضي٬ قبل المباراة المصيرية بأسبوعين٬ وهي فترة قصيرة جدا للمدير الفني٬ لمعرفة اللاعبين٬ والتعايش معهم.

3 ­الأخطاء الفادحة

ارتكب اللاعبون أخطاء فادحة٬ وظهرات مساحات كبيرة بين الخطوط٬ بالإضافة إلى هشاشة الدفاع٬ وهو ماتسبب في إحراز المنتخب النيجيري للأهداف الثلاثة.

شاهد أهداف المباراة الجزائر 1-3 نيجيريا 

المصدر

تعليقات