قال رئيس اتحاد الكرة الزامبي أوندرو كامانغا، الإثنين، إن هيئته رفعت شكوى لدى “الكاف” احتجاجا على حكم الساحة السنيغالي مالانغ دييديو الذي أدار مباراة “الرصاصات النحاسية” والمضيف الكاميروني.

وأُجريت هذه المباراة في الكاميرون مساء السبت الماضي، وانتهت بنتيجة التعادل (1-1). لِحساب الجولة الثانية من الدور الأخير لتصفيات مونديال روسيا 2018.

وأوضح أوندرو كامانغا أن هيئته احتجّت بِسبب رداءة الحكم مالانغ دييديو، واتّهمه بالتحيّز للكاميرونيين.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة الزامبي – في تصريحات نشرتها هيئته، الإثنين – أن الحكم السنيغالي ارتكب عدّة أخطاء مُجاملا منتخب “الأسود الجموحة”، وأشار إلى منح ضربة جزاء للكاميرون عند نهاية الشوط الأول، تمكن من خلالها المحليون من معادلة النتيجة، في لقطة مُثيرة للجدل (شريط الفيديو المُرفق أدناه).
وأكد المسؤول الأول عن الإتحاد الزامبي لكرة القدم أن منتخب بلاده كان يستحق الفوز لولا تحيّز الحكم السنيغالي البالغ من العمر 43 سنة، والذي نال شارة الفيفا الدولية عام 2008.

ووفقا لِنظرة أوندرو كامانغا، فإن حظوظ منتخب بلاده زامبيا ماتزال قائمة في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بِروسيا، لما قال إن 12 نقطة معلّقة وبإمكان منتخب “الرصاصات النحاسية” حصد المزيد منها في الجولات الأربع المقبلة والتأهّل التاريخي إلى المونديال.

وتتذيّل زامبيا رفقة الجزائر جدول الترتيب بِرصيد نقطة واحدة لِكليهما، خلف الرائد النيجيري الذي يجمع 6 نقاط، وتتموقع الكاميرون ثانية بِنقطتين. قبل 4 جولات عن نهاية مشوار التصفيات.

ولم يسبق لمنتخب زامبيا المشاركة في المونديال، بِخلاف ذلك نال كأس أمم إفريقيا 2012، المسابقة التي سيغيب عنها في الغابون شهر جانفي المقبل.

وتستضيف زامبيا المنتخب الوطني الجزائري أواخر أوت 2017، ثم يلعب الطرفان – مجدّدا – بالبليدة مطلع سبتمبر من العام ذاته، ضمن إطار الجولتين الثالثة والرابعة – على التوالي – من تصفيات المونديال.

شاهد أهداف مباراة الكاميرون زامبيا

المصدر

تعليقات