حذرت نشرية جوية لمصالح الأرصاد الجوية من اضطراب جوي سيمس المناطق الشمالية للوطن ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم.

أكدت نشرية جوية أنه يرتقب أن تتحسن الأحوال الجوية خلال اليومين القادمين على المناطق الشرقية وسيكون الجو غائما جزئيا إلى غاية يوم الثلاثاء القادم ليعود الاضطراب الجوي مع ارتقاب هطول أمطار وتقلب الطقس. كما أفادت النشرية بتشكيل ضباب خفيف على المناطق الداخلية ومناطق الهضاب العليا الغربية والوسطى متبوع بسحب مع ارتقاب صفاء بالمناطق الجنوبية.

وحسب رئيس مصلحة التنبؤات الجوية بمصالح الأرصاد الجوية محمد عقاقنة، فقد كشف أن أحوال الطقس ستبقى مستقرة إلى غاية يوم الثلاثاء، حيث ستعرف معظم مناطق الوطن قدوم اضطراب جوي مع احتمال سقوط أمطار غزيرة نوعا ما في المناطق الغربية ليلة الثلاثاء والمناطق الوسطى والشرقية يوم الأربعاء، وأضاف المتحدث أن هذا الاضطراب الجوي سيدوم إلى غاية نهاية الأسبوع.

وحسب ما أكدته النشرية فإن درجة الحرارة الدنيا بالمدن الشمالية الساحلية ستبلغ بين 12 و14 درجة مئوية في حين ستبلغ بالمناطق الداخلية بين 5 و8 درجات مئوية و10 درجات بعين صالح في حين تبلغ بجانت 12 درجة و18 بأقصى الجنوب أما درجة الحرارة القصوى حددتها النشرية بين 20 و19 درجة بالمدن الشمالية وبين 16 و18 في المدن الداخلية إلى 24 بالمدن الجنوبية ومرتفعات الهڤار. أما البحر فسيكون اليوم هادئا وقليل الاضطراب.

 

 

المصدر

تعليقات