سيتم في القريب إنشاء مصنع متخصص في إنتاج قطع الغيار و لواحق السيارات يعد الأول من نوعه على مستوى ولاية البيض، حسبما علم اليوم الأربعاء من مسؤولي قطاع الصناعة والمناجم.

وتبلغ التكلفة المالية لهذا الإستثمار التابع لأحد الخواص أكثر من 1,21 مليار دج، حيث من المرتقب أن يوفر زهاء 290 منصب شغل دائم بين عمال مهنيين ومهندسين وتقنيين سامين، وفقا لما أوضح مدير القطاع مصطفى خشيبة.

وسيتم إنشاء ذات المصنع التابع لرجل الأعمال محي الدين طحكوت، على مستوى مصنع إنتاج الأحذية سابقا بمدينة البيض الذي كان قد توقف على النشاط منذ تسعينيات القرن الماضي، حيث خصص عقاره لذات المشروع الإستثماري الجديد في إطار الإمتياز الصناعي وذلك ضمن الآليات التي تعتمدها السلطات الولائية المتعلقة بالإستغلال الأمثل للعقار الصناعي المتوفر بالولاية كما ذكر ذات المسؤول. ويتربع ذات العقار الصناعي على مساحة إجمالية قوامها 27.732 متر مربع من ضمنها 11 ألف متر مربع مبينة مقسمة بين حظيرة رئيسية بمساحة 5.232 متر مربع و 6 ورشات إضافة إلى مجموعة من المحلات.

و ينتظر أن يدخل هذا المصنع المرتقب مرحلة الإنتاج خلال السداسي الأول من السنة المقبلة على أقصى تقدير والذي من شأنه أن يكون دعامة أساسية لمصنع إنتاج السيارات الذي إستحدثه ذات المستثمر الخاص بالمنطقة الصناعية “زعرورة “بولاية تيارت والذي أنتج أول سيارة من علامة “هيونداي” مطلع شهر نوفمبر الجاري مثلما تمت الإشارة إليه.

 

 

 

 

 

المصدر

تعليقات