واصل ليستر سيتي٬ حامل لقب الدوري الإنجليزي٬ انطلاقته الرائعة على الساحة الأوروبية هذا الموسم على عكس ترنحه محليا٬ وتأهل الفريق بجدارة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا٬ بفوزه الثمين 2 / 1 على بروج البلجيكي٬ أمس الثلاثاء٬ في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة والتي شهدتأيضا تعادل كوبنهاغن الدنماركي مع بورتو البرتغالي سلبيا.

وشق ليستر بهذا الفوز طريقه إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) وضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من مباريات هذا الدور.

ورفع ليستر رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة فيما ظل بروج في المركز الرابع الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط حيث مني بالهزيمة الخامسة على التوالي ليفقد حتى فرصة المنافسة على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للعب في الدوري الأوروبي.

السر.. رياض محرز وإسلام سليماني

يمكن القول أن ليستر حقق هذا الإناز الكبير في أول مباركة بفضل لاعبيه الجزائريين٬ إسلام سليماني ورياض محرز٬ وخاصة هذا الأخير حيث منح للفريق ثلاث نقاط في أول مباراة خارج الديار أمام بروج البلجيكي٬ ثم قدم تمريرة هدف الفوز لمواطنه إسلام سليماني في الجولة الثانية أمام بورتو٬ ليعود ويمنح فريقه ثلاث نقاط أمام الضيف كوبنهاغن بعد تمريرة من سليماني٬ ثم تعادل ليستر خارج الديار أمام نفس الفريق٬ وكان محرز على موعد مع تأهيل فريقه في غياب سليماني عندما سجل ركلة جزاء.
(شاهد كل الأهداف).

رانييري: “التأهل لثمن النهائي في صدارة المجموعة أمر مدهش”

وقال المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري٬ إنه من المدهش أن يتأهل فريق مثل ليستر سيتي٬ الذي يشارك للمرة الأولى بدوري الأبطال الأوروبي٬ إلى ثمن النهائي بصفته متصدرا للمجموعة.

وصرح رانييري ضاحكا: “إنه لأمر مدهش٬ صدارة المجموعة.. كيف فعلنا ذلك؟”٬ إذ توج مع “الثعالب” الموسم الماضي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في مشواره.

وأضاف: “أنا سعيد للغاية وفخور للغاية.. سعيد من أجل اللاعبين ومالك النادي والجماهير٬ من أجل الجميع”.

أهداف مباراة ليستر سيتي و كلوب بروج 3-­0  (هدفي محرز).

 

هداف مباراة ليستر سيتي ضد كلوب بروج 2-­1 دوري أبطال أوروبا (هدف محرز)

 

هدف رياض محرز أمام كوبنهاغن بعد تمريرة من سليماني:

 

هدف اسلام سليماني برأسية بعد تمريرة من رياض محرز ضد بورتو:

 

 

 

 

 

المصدر

تعليقات