كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة، عن جوائزه المالية الخاصة بمسابقة كأس القارات المُبرمجة بِروسيا ما بين الـ 17 من جوان والـ 2 من جويلية 2017.

وقالت الفيفا إن المنتخب المُتوّج بِالكأس سينال غلافا ماليا بِقيمة 4.1 مليون دولار (أزيد عن 45 مليار سنتيم)، ويُمنح لصاحب المركز الثاني مبلغ 3.6 مليون دولار (أزيد عن 39 مليار سنتيم)، ويقبض المتموقع في الرتبة الثالثة مبلغ 3 مليون دولار (أزيد عن 33 مليار سنتيم)، ويحصل الرابع في جدول الترتيب على مبلغ 2.5 مليون دولار (أزيد عن 27 مليار سنتيم)، ويتساوى أصحاب المراكز من الرتبة الـ 5 إلى الـ 8، حيث ينالون مبلغ 1.7 مليون دولار (أزيد عن 18 مليار سنتيم).

وتُنظم الفيفا مساء هذا السبت حفلا بمدينة كازان الروسية، تسحب خلاله قرعة نهائيات كأس القارات 2017.

ولحد الآن، تأهّلت 7 منتخبات من أصل 8 لمسابقة كأس القارات 2017، وهي: روسيا (البلد المنظم)، وألمانيا (بطلة العالم)، والبرتغال (بطلة أوروبا)، والشيلي (بطلة أمريكا الجنوبية)، والمكسيك (بطلة منطقة الكونككاف/ أمريكا الشمالية والوسطى والكاراييب)، وأستراليا (بطلة آسيا)، وزيلاندا الجديدة (بطلة أوقيانوسيا). حيث تُقسّم المنتخبات الثمانية على فوجين بِأربعة فرق وطنية مناصفة.

ويُماط اللثام عن وجه المنتخب الأخير بعد إسدال ستار كأس أمم إفريقيا بِالغابون ما بين الـ 14 من جانفي والـ 5 من فيفري المقبلين. عِلما أن “الخضر” سيُشاركون في هذه البطولة الكروية، في فوج يضم السنيغال وتونس وزيمبابوي. وفي حال حصد أشبال الناخب الوطني جورج ليكنس التاج القاري سيُمثلون إفريقيا في كأس القارات 2017. ولو أن المأمورية جد صعبة.

ووضعت الفيفا روسيا على رأس الفوج الأول، فيما سيترأّس الفوج الثاني إمّا ألمانيا أو البرتغال أو الشيلي، وذلك بعد سحب القرعة.

المصدر

تعليقات