من الممكن جدا أن تتعقّد أكثر وضعية الدولي الجزائري في صفوف نادي بورتو الرتغالي، ياسين براهيمي، بسبب مشاركته المرتقبة مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة مطلع السنة القادمة بالغابون، والتي قد تزيد مدتها عن الشهر.

ورجحت الصحافة البرتغالية خروج النجم الجزائري بصفة نهائية من حسابات مدرب بورتو، نينو إيسبيرتو، بعدما كان أبعده مع بداية الموسم من التشكيلة الأساسية للنادي، وأصبح لا يعتمد عليه إلا نادرا.

في نفس السياق، وبالرغم من عديد العروض التي يملكها النجم الجزائري، سيما من انجلترا، يتخوّف عديد الملاحظين أن تتأثر الأندية المهتمة بالتعاقد مع براهيمي خلال الميركاتو الشتوي لنفس الأسباب، جراء ارتباطه المطوّل مع “الخضر” في كأس إفريقيا بالغابون، الأمر الذي قد يعيق عملية تحويله ويؤجل طلاقه مع بورتو إلى الصيف القادم، وحسب موقع هوسكرود، المتخصص في الإحصائيات، فإن وضعية براهيمي مع بورتو وابتعاده المتواصل عن الميادين أثرت كثيرا في قيمته في السوق، من خلال تراجع أسهمه وقيمته المالية من 22 مليون يورو إلى 20 مليون يورو.

ويعيش براهيمي موسما صعبا للغاية مع بورتو، وهو ما تعكسه الـ195 دقيقة فقط التي لعبها لحد الآن، والتي تضمنت تسجيله هدفا وحيدا وتقديمه تمريرة حاسمة وحيدة.

في المقابل، من الممكن أيضا أن يستفيد براهيمي من مشاركته مع المنتخب الوطني في كأس إفريقيا، وهذا مرتبط بالمردود والدور الذي سيقدمه خلالها.

يذكر، أن براهيمي كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة بورتو والانتقال إلى إيفرتون الانجليزي خلال فترة التنقلات الصيفية، إلا أن جشع إدارة النادي البرتغالي أجهضت تجسيد العملية بسبب مبالغتها في مطالبها المالية.

بن طالب يتعرض إلى كسر على مستوى الأنف

تعرض متوسط ميدان المنتخب الوطني، نبيل بن طالب إلى كسر على مستوى الأنف خلال المواجهة الأوروبية التي جمعت سهرة أول أمس فريقه شالك أمام نادي نيس الفرنسي، (2- 0) لحساب الجولة الخامسة من منافسة الـ “أوروبا ليغ”، وأجبرت الإصابة بن طالب على مغادرة أرضية الميدان، بعد 20 دقيقة فقط من إقحامه في المباراة في الدقيقة الـ61، بعد اصطدامه العنيف بأحد مدافعي نيس، ولم تحدد إدارة شالك الفترة التي سيغيب فيها اللاعب الجزائري عن الفريق.

هذا، وتزامنت إصابة بن طالب مع احتفاله بعيد ميلاده الـ22، الذي أصبح فيه الهداف الأول لنادي شالك بتسجيله لحد الآن خمسة أهداف في كل المنافسات.

للإشارة، كان شالك ضمن منذ الجولة الماضية تأهله إلى الدور الـ16 من منافسة ”أوروبا ليغا”، بعد سيطرته على مجموعته وحصده 15 نقطة.

المصدر

تعليقات