كشف المفتش العام بوزارة التربية الوطنية مسقم نجادي اليوم الثلاثاء، أن الإحالة على التقاعد للأساتذة الراغبين يكون في 31 أوت 2017.

وقال المتحدث في تصريح للإذاعة الوطنية، أن طلبات الإحالة على التقاعد للأساتذة الراغبين فيها لن تقبل خلال السنة وأنه تم تحديد تاريخ 31 أوت 2017.

من جهته أعلن المفتش العام بوزارة التربية الوطنية عن ترقية 45 ألف أستاذ منهم من يتم ترقيته إلى أستاذ مكون بحيث يمر على قائمة التأهيل بدون امتحان في حين من يتم ترقيتهم إلى رتبة أستاذ رئيسي منهه من يمر على قائمة التأهيل ومنهه من يمر على امتحان مهني الذي سينظم في الـ 10 ديسمبر المقبل، وعن جديد امتحان البكالوريا لسنة 2017 ذكر نجادي مسقم أنه بناء على دراسة معمقة ارتأينا ضرورة إعادة النظر في طبيعة المواضيع من خلالها توضيحها بصفة أكثر وتقليص المدة لجميع المواد بنصف ساعة وكل ذلك يهدف إلى خدمة مصلحة المرشحين.

للتذكير نشرت وزارة التربية في وقت سابق بالتفصيل الطريقة المعتمدة سابقا والطريقة الجديدة التي سيعتمد عليها في دورة 2017 في كل شعبة والمواد الخاصة بها. وتجدر الإشارة إلى أن عملية تخفيف المواضيع جاءت بعد الضجة التي أثيرت حول الرزنامة الجديدة التي قلّصت فيها الوزيرة من أيام الإمتحانات.

 

 

 

 

 

المصدر

تعليقات