إلتهبت مواقع التواصل لاجتماعي بتعليقات ساخرة على زلة لسان رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس في نطق اسم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وكان فالس أشار إلى اسم السبسي في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر الدولي للاستثمار خطأ بكلمة بذيئة في الدارجة التونسية متعلقة بالعضو الذكري.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ساخرة من زلة لسان رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس في نطق اسم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي خلال زيارته الثلاثاء إلى تونس. وارتكب فالس خطأ في مؤتمر صحفي بتونس على هامش مؤتمر الاستثمار الدولي عند نطقه اسم السبسي، مناديا إياه بكلمة عامية بذيئة تطلق على العضو الذكري.

وانفجر الحضور ضاحكين سخرية من زلة اللسان، ودخل الجميع في نوبة من الضحك تواصلت بشكل واسع على مواقع التوصل الاجتماعي من خلال تعليقات ساخرة. ونقرأ في تغريدة على “تويتر”: “بفضل السيد مانويل فالس صار السبسي لفظة بذيئة”.

واستغل البعض من رواد مواقع التواصل لاجتماعي زلة لسان رئيس الحكومة الفرنسية لتوجيه انتقادات للرئيس التونسي، فيما وجه البعض الآخر، خاصة على مستوى الإعلام الفرنسي، العتاب لرئيس الحكومة الفرنسية لأنه لم يتخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الوقوع في مثل هذا الموقف.

شاهد الفيديو:

وجاء خطأ رئيس الحكومة الفرنسية في مؤتمر صحفي بالسفارة الفرنسية بتونس على هامش المؤتمر الدولي للاستثمار. وتزامن اليوم الأول من المؤتمر مع عيد ميلاد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الذي أطفأ شمعته التسعين.

 

 

 

 

 

المصدر

تعليقات